آخر تحديث: 08/07/2020

علوم وتكنولوجيا

شركات سيارات الى تصنيع أجهزة التنفس

شركات سيارات الى تصنيع أجهزة التنفس
الجمعة 20 آذار 2020

 ستصنع تسلا وجنرال موتورز وفورد أجهزة تنفس اصطناعي إذا كان هناك نقص بسبب كورونا.

عرضت العديد من شركات صناعة السيارات المساعدة في معالجة النقص في الأجهزة الطبية بسبب الفيروس التاجي عن طريق تصنيع أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة.

تخفيف الضغط

كان جنرال موتورز وتيسلا وفورد من بين أولئك الذين عرضوا المساعدة في محاولة للمساعدة في تخفيف الضغط الواقع على المستشفيات.

عرضت ماري بارا ، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز ، استخدام مساحة مصنع فارغة لهذا التصنيع "على غرار الحرب العالمية الثانية" لإنتاج أجهزة التنفس والتهوية للمستشفيات التي تحتاجها.

مساعدة فورد

 عرضت فورد أيضًا مساعدتها  بصفتها أكبر منتج في أمريكا للسيارات وأكبر جهة توظيف لعمال السيارات ، وأعلنت  فورد  استعدادها لمساعدة الإدارة الأميركية بأي طريقة ممكنة ، بما في ذلك إمكانية إنتاج أجهزة تنفس وغيرها من المعدات المطلوبة لإنعاش مصابي كورونا.

وجرت مناقشات بين فورد وكبار المسؤولين في الولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا للنظر في جدوى الاقتراح.

وذكرت فورد أنّه من الضروري أن نتعاون جميعًا معًا لمساعدة الولايات المتحدة الأميركية  "على تجاوز هذه الأزمة والخروج من الجانب الآخر أقوى من أي وقت مضى ".

تسلا تتحرك

غرّد مؤسس شركة تيسلا ومؤسسة سبيس إكس إيلون ماسك على تويتر أنه سيتم إعادة استخدام مصانعه لإنتاج أجهزة تنفس إذا كان هناك نقص بسبب تفشي الفيروس التاجي، فردّ عليه رئيس تحرير صحيفة "نايت سلفر" أن هناك نقصًا الآن. 

 

فرد ماسك في تغريدة : "تسلا تصنع سيارات ذات أنظمة HVAC متطورة". "spacex تصنع مركبة فضائية بأنظمة دعم الحياة. أجهزة التهوية والتنفس ليست صعبة ، ولكن لا يمكن إنتاجها على الفور. ما المستشفيات التي تعاني من هذا النقص الذي تتحدث عنه الآن؟

إيطاليا المنكوبة

في ظل تفاقم تفشي كورونا في إيطاليا،تحرك مهندسون ومصنعون سريعا،وأنتجوا ١٠٠من صمامات تنفس بثلاثية الأبعاد،  بعد نقص المعدات الطبية في شمال البلاد.


 


share
share