آخر تحديث: 01/10/2022

علوم وتكنولوجيا

رولس رويس في الطائرة الأسرع

رولس رويس في الطائرة الأسرع
السبت 28 كانون أول 2019

تدعي رولس رويس أن طائرتها الجديدة الأنيقة هي "أسرع الطائرات الكهربائية في العالم".

من مشروع Rolls-Royce ACCELوهو اختصار لـ "تسريع كهربة الرحلة" تأتي هذه الرؤية المستقبلية للسرعة - طائرة كهربائية صغيرة ذات مقعد واحد تدعي الشركة أنها ستكتسح كل سجلات السرعة السابقة EVsالمحمولة جواً.

المشروع المكتمل

كشفت شركة صناعة السيارات الفاخرة لأول مرة عن الطائرة قبل أسبوع تقريبًا من عيد الميلاد ٢٠١٩ في مطار غلوسترشاير في المملكة المتحدة.

 يبدو أنه مشروع مكتمل ، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، على نظام الدفع للطائرة، حتى يتسنى له تقديم عرض لأخذ مكان متقدّم في تاريخ الطيران، كأول طائرة بدون انبعاثات تفوق ٣٠٠ ميل بالساعة.

وفقًا لـ Rolls-Royce، وهي شركة لها تاريخ عريق، وربما أقل شهرة في مجال تزويد الطاقة ، فإن محرك ACCELلديه أكثر من ٥٠٠ حصانًا ويمكن أن يعمل بكفاءة ٩-٪.وتأتي سرعتها من ثلاثة محركات كهربائية تغذيها وحدة بطارية من ٦٠٠٠ خلية.

القوة في البطارية

تكشف رولز على أن ACCELعن أنّ لديها "أكثر مجموعة من بطاريات الطاقة كثافة التي تم تجميعها على الإطلاق لطائرة" ، واحدة، توفر "ما يكفي من الطاقة لتزويد ٢٥٠ منزلًا أو الطيران ٢٠٠ ميل (من لندن إلى باريس) برحلة واحدة. "

حتى شركة بارعة مثل رولز لم تستطع القيام بذلك بمفردها. لقد أقاموا شراكة مع معهد تكنولوجيا الفضاء في المملكة المتحدة بالإضافة إلى خبراء مثل Electroflight، وهي شركة تصف نفسها بأنها "مورد رائد لأنظمة تخزين الطاقة ذات المستوى العالمي في مجال الطيران والتقنيات الأخرى ذات الصلة."

العمل السبّاق

قال مدير شركة رولز رويس للكهرباء روب واتسون عن كشف النقاب عن الطائرة "إن بناء أسرع طائرة كهربائية في العالم ليس أقل من تغيير ثوري في مجال الطيران".


share
share