آخر تحديث: 14/12/2018

محركات

جاكوار في نموذجها الجديد

جاكوار في نموذجها الجديد
الأحد 11 تشرين ثاني 2018

 لا تقوم جاكوار إلّا ببناء 300 نموذج من XE SVProject 8، وستستغلّ بعضها فيسلسلةٍ جديدةٍ من السّباقات.

Series Elite


أفادت توب جير في شهر أكتوبر أنّ سلسلةً تُعرف بـ Series Eliteسيتمّ تشغيلهامع XE SV Project 8باعتبارها السّيّارة النّجمة. وستكون حصريّةً"للأفراد ذوي الثروة العالية" الذين يبلغ عمرهم أكثر من 50 عامًا.

نعم، هذه السّباق هو فقط "للسّائق الناضج"،على ما يبدو. في المجمل، سيتمّ تسليم 20 سائقًا مفاتيح XE SV Project 8sالمعدّلة بشكلٍ طفيف،والّتي يمكن أيضًا إعادة تشغيلها كسيّاراتٍ للطّرقات بمجرّد انتهاء السّلسلة.

في المواصفات


جاكوار XE SVProjectتأتي بمحرّك V-8بسعة 5.0 ليتر يقبع تحت غطاء المحرّك، في حين يعمل ناقل حركةٍ أوتوماتيكيّ من ثماني سرعاتٍ على إرسال الطّاقة إلى العجلات الأربع. وتنطلق السّيّارة بسرعة ٠ إلى ٦٠ ميل في السّاعةفي 3.3 ثانية.

الجاهزية


لا يتوقّع منظّمو السّلاسل المهنيّة أن يظهر السّائقون المحترفون جاهزين للسّباق. وقالوا إنّها ستوفّر "كلّ التّجارب ذات الصّلة في التّدريب والاختبار اللّازمة للتنافس في السّلسلة الجديدة". كما سيتمّ إعداد وتخزين سّيّاراتٍ ومرفقٍ مركزيّ.

يوم الإطلاق


ستنطلق السّلسلة في شهر مايو وتدير 12 سباقًا عبر المملكة المتّحدة وأوروبا. لم يذكر المنظّمون تكلفة المشاركة،ولكنّنا نفترض أنّ الثّمن باهظ. فقط السّيّارة وحدها ستكون بسعر 192،000 دولار. ويخطّط المنظّمون لإغراء السّائقين بخبراتٍ أخرى، مثل العشاء مع أساطير السّباق،وعطلة نهاية أسبوع مع سباقات الفورمولا E،والقيادة على الجليد، وحتّى رحلات السفاري الإفريقيّة.


share
share