آخر تحديث: 05/02/2023

علوم وتكنولوجيا

جهاز قابل للارتداء من هواوي

جهاز قابل للارتداء من هواوي
السبت 06 تشرين أول 2018

تقدّم الشّركة الرّائدة في مجال التّكنولوجيا هواوي جهازًا جديدًا قابلًا للارتداء، وهي عبارة عن ساعة رقميّة تحمل اسم TalkBand B5.

تشكّل هذه السّاعة الجيل الجديد من أجهزة Huawei TalkBandوالنّسخة الأحدث من سلفها TalkBand B3الّتي أطلقت عام 2016.

التّفاصيل التّقنيّة


زوّدت هواوي السّاعة الرّقميّة TalkBand B5بشاشة تعمل باللّمس مقاس 1.13 بوصة مع تقنيّة  AMOLED، وطبقة حماية زجاجيّة للشّاشة المنحنية بأبعاد 2.5D ودقّة عرض تبلغ 160×300 بكسل.

ويأتي الجهاز الجديد القابل للارتداء مع باقة متميّزة من السّوارات الأنيقة الّتي تتاح بتصاميم وإصدارات مخصَّصة لأنماط الاستخدام الرّياضيّة، الموضة والأعمال.

الجهاز مزوّد بأحدث رقاقة صوتيّة ثلاثيّة النّواة في الصّناعة وتقنيّة تقليل الضّوضاءMIC المزدوجة وإمكانيّة اتّصال بلوتوث عالية الجودة للحصول على مؤثّرات صوتيّة نقيّة.

ويواكب TalkBand B5المعيار IP57لمقاومة الماء والغبار، حيث يعمل بشكل اعتياديّفي ظروف الأمطار والثّلوج، ويقاوم التّعرّق، كما يعمل أثناء غسل اليدين.

وظيفتان قيّمتان


السّاعة عبارة عن منتج هجين، تمامًا كالنّسخ السّابقة، أي أنّه يؤدّي وظيفتين مختلفتين في آنٍ معًا. من جهة، تعمل السّاعة كسمّاعة بلوتوث ذكيّة، ومن جهة أخرى، كجهاز ذكيّ لمراقبة الصّحّة.

يستطيع كلّ شخص مهتمّ بصحّته أن يراقبها من خلال استعمال TalkBand B5، لأنّها تسمح بالمراقبة على مدار السّاعة، إذ أنّه مرفَق بتقنيّةTruSeenTM لقياس معدّل ضربات القلبأثناء ممارسات النّشاطات الرّياضيّة.

كذلك، يستطيع الجهاز مراقبة المراحل المختلفة من النوم بدقّة عالية بفضل تزويده بتقنيّة لتقنيّةTrusleepTM الّتي صدّق عليها مركز "علم الأحياء التّنمويّ" التّابع لكلّيّة الطّبّ في جامعة هارفارد.

أمّا وظيفة سمّاعة البلوتوث فهي تتيح للمستهلك عدم تفويت أيّ مكالمات هاتفيّة أثناء الاجتماعات أو ممارسة التّمارين الرّياضيّة أو خلال السّفر جوًّا.


share
share