آخر تحديث: 07/10/2022

علوم وتكنولوجيا

Google وخدمات متطوّرة للسّفر

Google وخدمات متطوّرة للسّفر
الثلاثاء 02 تشرين أول 2018

تعمل Googleعلى توسيع محفظتها من عروض السّفر الّتي تتراوح الآن بين خدمات حجز الفنادق ورحلات الطّيران وأدوات التّخطيط للرّحلات.

 واليوم، تطلق مجموعةً جديدةً من ميزات السّفر الجديدة الّتي تركّز على تخطيط السّفر وحجوزات الفنادق.

خطّط لسفرك


ربّما تكون الأداة الجديدة الأكثر إثارةً للاهتمام، خاصّةً إذا كنت تخطّط للسّفر خلال العطلات، عبارة عن صفحةٍ مقصودةٍ جديدةٍ تعرض لك أفضل توقيتٍ لحجز رحلاتك قبل عيد الشّكر وعطلة  ديسمبر ورأس السّنة استنادًا إلى تغييرات الأسعار لعام 2017. هذه الأداة محدودةٌ بعض الشّيء في عددٍ من المدن ، ولكن إذا كنت تخطّط للتّنقّل على أحد المسارات الـ 25 المدعومة، فيمكنك بالتّأكيد توفير بضعة دولارات.

ستعرض لك الصّفحة نفسها أيضًا عروض الفنادق، على الرّغم من أنّها أكثر من أداةٍ للجيل الرّائد لميزة البحث عن الفنادق في خرائط Google، والّتي قد لا يعرفها كثيرٌ من الأشخاص بعد.

أعثر على الحيّ الأفضل


بعد تحديد الوجهة، يمكن أن تساعدك ميزة الموقع الجديد لموقع Googleفي العثور على الحيّ الأفضل بالنسبة إليك. تلخّص الدّرجة المعلومات مثل البارات القريبة والمعالم والوصول إلى وسائل النّقل العام استنادًا إلى البيانات من خرائط Google. كما سيخبرك أيضًا كيفيّة الوصول من وإلى المطار.

موعد الإطلاق


في شهر أكتوبر، ستطلق Googleأيضًا ميزة "رحلاتك"، وهي ميزةٌ جديدةٌ ستساعدك في تنظيم خطط سفرك. لا تعتبر "رحلاتك" ميزةً جديدة، ولكن عند نشر هذا التّحديث، ستجمع كلّ تتبّعات أسعار رحلات الطّيران، وأبحاث الفنادق وأيّ شيءٍ آخر قد تكون قمت بحفظه حول رحلةٍ محتملةٍ في مكانٍ واحد. يشبه إلى حدٍّ ما حزم رحلات Inbox RIP، ولكن للرّحلات الّتي لا تزال تخطّط لها.

وأخيرًا، إذا أجريت بحثًا منتظمًا عن وجهة سفرٍ شائعةٍ في بحث Google، فستقوم صفحة النّتائج تلقائيًّا بإبراز ميزات تخطيط الرّحلة هذه، بما في ذلك الخطط اليوميّة والمقالات المتعلّقة بالوجهة. بمجرّد بدء حجز رحلة، ستتضمّن هذه النتائج أيضًا معلوماتٍ حول حجوزاتك ومعلوماتٍ إضافيّة استنادًا إلى هذه البيانات.


share
share