آخر تحديث: 05/10/2022

علوم وتكنولوجيا

جوجل كروم يواجه مجرمي الإنترنت

جوجل كروم يواجه مجرمي الإنترنت
الثلاثاء 11 أيلول 2018

يدرس فريق جوجل كروم، متصفّح الويب الأكثر شعبيّةً في العالم، فكرةً من شأنها أن تغيّر الطّريقة الّتي نستخدم بها جميعًا الإنترنت.

عندما تفتح كروم لزيارة موقع ويب، فإنّك إمّا تبحث عن اسم الموقع في محرّك بحثٍ مثل Google، أو تكتب عنوانًا محدّدًا، أو عنوان URL، في المتصفّح.

URLغير آمن


يضيف معظم المستخدمين ".com" إلى معظم أسماء الأنشطة التّجاريّة عادةً ما يؤدّي إلى خدعةٍ من قبل بعض مجرمي الإنترنت.

تحتوي بعض مواقع الويب الآن على نطاقاتٍ مختلفة، مثل ".biz" أو ".info" ، وبما أنّ معظم الأشخاص على الهواتف الذّكيّة عادةً لا يمكنهم رؤية عنوان URLالكامل الّذي يزورونه، فمن السّهل أن يخدع مجرمو الإنترنت الأشخاص بأنّهم على موقعٍ موثوق به.

لهذه الأسباب وغيرها ، يعتقد فريق Google Chromeأنّه حان الوقت للتّوصّل إلى حلٍّ أفضل.

هويّة الموقع مُبهمة


وقال ادريان بورت، مدير الهندسة في جوجل كروم "إنّه من الصّعب أن تعرف ما يمكن الوثوق به، وبشكلٍ عامّ لا أعتقد أنّ الـURLيعمل كوسيلةٍ جيّدةٍ للتّعبير عن هويّة الموقع".

"لذلك نريد أن نتحرّك نحو مكانٍ تكون فيه هويّة الويب مفهومةً من قبل الجميع ومعرفة إذا كان بإمكانهم الوثوق بالموقع. ولكن هذا سيعني تغييراتٍ كبيرة في كيف ومتى يعرض Chromeعناوين URL. نريد أن نتحدّى كيفيّة عرض عناوين URLوأن نجد الطّريقة الصّحيحة لإظهار هويّة الموقع".

لا يزال فريق Google Chromeفي محاولةٍ لإيجاد حلٍّ لعناوين URL. حيث تشير بعض التّقارير إلى أنّ فريق Chrome"ما يزال منقسمًا حول أفضل حلٍّ للاقتراح ... ولن تقدّم المجموعة أيّ أمثلةٍ في هذه المرحلة من أنواع الخطط الّتي تفكر فيها". لكنّ الحلّ المثاليّ سيكون أكثر أمانًا من المتوفّر الآن، وأكثر ملاءمةً للنّاس.

وقالت أدريان بورتر فيلت، مديرة الهندسة في Google Chrome، إنّ الفريق "سيكون أكثر استعدادًا للتّحدّث بشكلٍ عام عن خططه في الخريف أو الرّبيع".

 

https://www.alsabbaq.com


share
share