آخر تحديث: 05/10/2022

علوم وتكنولوجيا

معالج كيرين 980 الجديد من هواوي

معالج كيرين 980 الجديد من هواوي
الخميس 06 أيلول 2018

حقبة واعدة تنتظر عالم الأجهزة الذّكيّة المدعومة بالذّكاء الإصطناعيّ.. هذا ما أكّدته الشّركة الرّائدة هواوي من خلال إطلاق معالج كيرين 980 الجديد.

الإطلاق حدث ضمن إطار فعاليّات معرض "إيفا برلين" لعام 2018 للإلكترونيّات الاستهلاكيّة والتّرفيهيّة.

إبتكار فريد من نوعه


في التّفاصيل أنّ الرّئيس التّنفيذيّ لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، ريتشارد يو، هو الّذي أعلن عن إطلاق القطعة الجديدة الّتي تُعتَبر أوّل نظام معالجة للاستخدام التّجاريّ في العالم.

معالج كيرين 980 الجديد يمثّل منظومة معالجة ورائدة، وقد تمّ ابتكاره بالتّعاون مع شركة تايوان لتصنيع أشباه المواصلات.

ويجمع هذا المعالج بين أعلى مستويات الأداء والكفاءة، ومزايا الاتّصال الرّائدة، وقوّة معالجة متميّزة بفضل تزويده بوحدة معالجة مركزيّة عصبيّة مزدوجةومدعومة بالذّكاء الاصطناعيّ.

تدعو هواوي المستهلكين إلى ترقّب إطلاق أولى هواتف سلسلة Mate Seriesالمزوّدة بالمعالج، بحلول شهر أكتوبر المقبل.

تفاصيل تقنيّة


يعتمد معالج كيرين 980 على تقنيّة التّصنيع المتقدّمة بقياس 7 نانومتر، وهذا ما يوفّر تحسينًا في الأداء بنسبة 20% على مستوى منظومة المعالجة المتكاملة، وفي كفاءة الطّاقة بنسبة 40%.

علاوة على ذلك، زوّدت هواوي المنتَج بآليّة البرمجة والتّنسيق المرنة Flex-Scheduling، وصمّمته بطريقة تؤمّن توزّع المهامّ بين النّوى لتحقيق أقصى مستويات الكفاءة والسّرعة.

أمّا من ناحيّة الرّسومات، فقد دمجت الشّركة وحدة معالجة الرّسوميّات من طرازMali-G76 في معالج كيرين 980 بغية تقديم تجربة ألعاب لا مثيل لها.  

ويمكن للمعالج الجديد التّعرّف على نحو 4500 صورة في الدّقيقة! إضافة إلى ذلك، يؤكّد سعي هواوي لتحسين تجربة التّصوير الفوتوغرافيّ في الهواتف الذّكيّة، من خلال الاندماج بالجيل الرّابع من معالج إشارة الصّورة الخاصّ بالشّركة.


share
share