آخر تحديث: 07/10/2022

علوم وتكنولوجيا

Galaxy Note9 وكمال الشّاشة

Galaxy Note9 وكمال الشّاشة
الأربعاء 05 أيلول 2018

أظهرت آخر التّقييمات تفوّق Galaxy Note9بدرجة A+، أعلى نقاط شركة Samsung.

أكملت "DisplayMate Technologies" تقييمها الشّامل لشاشة عرض Infinityمن Galaxy Note9، والنّتائج واضحة: "لقد ارتفع مستوى أداء العرض والتّميّز ككلّ عام، وقد رفع Galaxy Note9الرّهان إلى مستوًى أعلى بكثير".

وفقًا للمقيم الرّائد في عالم شاشات الفيديو، فإنّ Galaxy Note9يتميّز "بشاشة الهاتف الذّكيّ الأكثر ابتكارًا والأعلى أداءً بين الّتي اختبرناها على الإطلاق". فوضع الهاتف الذّكيّ تحت العديد من الاختبارات وحقّق أفضل نتيجةٍ للشّركة على الإطلاق بدرجة A+.

اختبار الشّاشة


وحقّقت شاشة Galaxy Note9قياس 6.4 بوصة ، 3K (2960 × 1440) Quad HD + Super AMOLEDنتائج مهمّة، بما في ذلك انعكاس الشّاشة ودقّة الألوان المطلقة وسطوع الذّروة وتدرّجات الألوان الأصليّة ونسبة التّباين ودقّة الشاشة.

ويعمل وضع High Brightness Modeالمعزّز في الهاتف الذّكيّ على إنتاج صورٍ نابضةٍ بالحياة، في حال استخدام الهاتف مثلًا تحت أشعّة الشّمس المباشرة أو في البيئة الّتي تحتوي على الكثير من الضّوء المحيط. قام مراقبو DisplayMateباختبار هذه الميزة من خلال عرض شاشةٍ كاملةٍ باللّون الأبيض، وهي الصّورة الأكثر تحدّيًا لشاشة OLED، نظرًا لأنّها تتطلّب عمل جميع وحدات البكسل للتّألّق بكامل طاقتها.

نتائج مُلفتة


وسجّل Galaxy Note9رقمًا قياسيًّا جديدًا لقياس السّطوع، وكان أكثر إشراقًا بنسبة 27 في المئة من Galaxy Note8في العام الماضي. كما حصل الجهاز على درجة تباينٍ للضّوء المحيط العالي أعلى بنسبة 32٪ من Note8.

أظهرت كلٌّ من أوضاع شاشة Galaxy Note9دقّةً لونيّةً مطلقة، والّتي يتمّ قياسها بوحدات اختلافات اللّون فقط، أو JNCD. يشير هذا القياس إلى فارق اللّون الأدنى الّذي يمكن للعين البشريّة رؤيته. ولا يعدّ تقييم Galaxy Note90.5 JNCDأفضل بنسبة 85 بالمئة فقط من Galaxy Note8، فوفقًا لـ DisplayMate، فإنّ التّقييم جعل من شاشة عرض Infinity Display"أكثر شاشةٍ ملوّنةٍ ودقيقةٍ تمّ قياسها على الإطلاق" و "لا يمكن تمييزها عن الكمال".

بطّاريّة خارقة


بالإضافة إلى ميزات السّطوع والدّقّة المحسّنة، توفّر شاشة Galaxy Note9كفاءةً متطوّرةً في استهلاك الطّاقة. شمل تقييم DisplayMateأيضًا قياسًا لمتوسّط استهلاك طاقة الشّاشة عند استخدام نطاقٍ واسعٍ من المحتوى. فتبيّن أنّ Galaxy Note9يستهلك فقط 1.10 واط من الطّاقة، ممّا يجعله أكثر كفاءةً في استهلاك الطّاقة من Galaxy Note8بنسبة 8٪.

https://www.alsabbaq.com


share
share