آخر تحديث: 07/10/2022

علوم وتكنولوجيا

Instagram يوثّق الحسابات.. هذه هي فرصتك

Instagram يوثّق الحسابات.. هذه هي فرصتك
الجمعة 31 آب 2018

قدّمت شركة إنستغرام للتوّ ثلاثًا من الميزات الجديدة المصمّمة لجعل التّطبيق مكانًا أكثر أمانًا. وللمرّة الأولى، يقدّم النّظام الأساسيّ للمستخدمين الآن طريقةً مباشرةً لطلب توثيق الحساب.

على Instagram، العلامات الزّرقاء نادرةٌ إلى حدٍّ ما، حتّى بين العلامات التّجاريّة الكبيرة والشّخصيّات العامّة. لطالما كان التّحقّق من المنصّة أمرًا أساسيًّا فلا أحد يعرف تمامًا ما يدور خلف الكواليس. فالأمر اللّافت أنّ هناك سوقًا سوداء يتقاضى النّاس فيها آلاف الدّولارات من أجل توثيق حسابك.

أهمّية العلامة الزّرقاء


يبدو أنّ تلك الأيّام قد انتهت. في حين أنّه من السّابق لأوانه معرفة ما إذا كان Instagramسيوزّع المزيد من علامات التّوثيق، إلّأ أنّهم على الأقلّ جعلوا العمليّة أكثر شفافيّة. الآن ، يمكن لأيّ مستخدمٍ طلب التّحقّق من ذلك ببضع خطوات. مع العلم، أنّ الخاصّيّة قد ظهرت على iOSولكنّها لم تظهر بعد على تطبيق Android.

تُعدّ الشّارة الزّرقاء وسيلةً مهمّةً لتعرف إن كان الحساب الّذي تتفاعل معه موجودًا ولشخصيّةٍ عامّةٍ أو علامةً تجاريّةً أو كيانًا عالميًّا ملحوظ.

كيفيّة توثيق الحساب


لطلب توثيق الحساب، من ملفّك الشّخصيّ، انتقل إلى قائمة الإعدادات ثمّ ابحث عن خيار "طلب التّحقّق" أو "Request Verification". بعدها قدّم الوثائق ذات الصّلة، حيث يقبل Instagramبطاقات هويّةٍ حكوميّة (رخصة قيادة أو جواز سفر أو بطاقات هويّة وطنيّة أخرى). عوضًا عن ذلك، يمكنك تقديم مستنداتٍ رسميّةٍ مثل فاتورة مرافق أو إيداع ضريبيّ. واطمئن لن تُنشر هذه المستندات على ملفّك الشّخصيّ.

إذا لم تكن مستنداتك الرّسميّة مطابقةً لاسمك القانونيّ، لن يحالفك الحظّ. انتظر بينما يراجع Instagramطلبك. ويقول Instagramإنّك ستتلقّى إشعارًا يتيح لك معرفة ما إذا كانت قد تمّت الموافقة على طلبك أم لا. إذا تمّ رفض طلبك، فيمكنك إعادة التّقدّم بالطّلب بعد 30 يومًا.

شروط صعبة


قبل التّقدّم بطلب، يجدر بك قراءة ما يتطلّبه Instagramمن حسابٍ موثّق. وسيقيّم Instagramحسابك من خلال "المصداقيّة والتّفرّد والاكتمال والإعجاب".

عندما يطالب Instagramبأن يكون الحساب "فريدًا"، ما يعنيه حقًا هو أنّه ينوي توثيق حسابٍ واحدٍ لكلّ مؤسّسةٍ أو فرد.

للتّأكّد من اكتمال حسابك، يجب أن يكون حسابًا عامًّا، مع صورة ملفٍّ شخصيّ، وسيرةٍ ذاتيّة، ووظيفةٍ واحدةٍ كحدٍّ أدنى. والأهمّ من ذلك أنّ Instagramينصّ على ألّا يحتوي حسابك على روابط تنقّل المستخدمين إلى مواقع تواصل اجتماعيّة، لذا تأكّد من إلغاء أيّ شيءٍ من هذا القبيل.

المعيار الأخير هو الأصعب. يتطلّب تطبيق Instagramأن يكون حسابك "ملحوظًا". ما لم تكن "معروفًا بدرجةٍ عاليةٍ ويتمّ البحث عنك بشكلٍ كبير، فإنّك على الأرجح لن تحصل على التّوثيق. يشرح Instagramكذلك أنّه يراجع الحسابات "المميّزة في مصادر أخبارٍ متعدّدة" ولا يحتسب المحتوى المدفوع أيّ Sponsered. على الرّغم من أنّ عمليّة Instagramأكثر شفافيّةً الآن، إلّا أنّ هذا الأمر يترك مساحةً للتّأويل.

حتّى مع نموذج الطّلب الجديد، ضع في اعتبارك أنّ معظم المستخدمين لن يحصلوا على العلامة الزّرقاء. فهناك الكثير من الحسابات المعروفة الّتي يتمّ البحث عنها وهي غير موثّقةٍ حتّى اللّحظة، وأخرى أخفّ وهجًا تحمل العلامة الزّرقاء.


share
share