آخر تحديث: 14/11/2018

خفايا المرأة

أربعة أنواع للإنطواء

أربعة أنواع للإنطواء
الاثنين 20 آب 2018

يواجه بعض الأشخاص مشاكل في التّفاعل والاختلاط مع مجتمعهم، حيث إنّهم يشعرون بالرّاحة عندما يكونون وحدهم، ويطلق على هؤلاء الأشخاص لقب الانطوائيّين.
في الواقع، أظهرت الدّراسات الحديثة أنّ للإنطوائيّة 4 أنواع:

الإنطواء الاجتماعيّ



يفضّل الإنطوائيّون الإجتماعيّون العزلة على التّنشئة الاجتماعيّة.ولا يشعرون بأيّ قلق بشأن اختيارهم فإنّهم يشعرون بالرّاحة قرب مجموعات صغيرة من الأصدقاء. في حين يبتعدون كلّيًّا عن الحشود الكبيرة فالتّجمّعات المزدحمة والصّاخبة.

انطواء التّفكير


هذه المجموعة هي أكثر الأنواع الّتي يساء فهمها. فإنطوائيّو التّفكير يقضون قدرًا كبيرًا من الوقت في التًفكير الدًاخلي بطريقة خلًاقة مبدعة. وعلى الرّغم أنّهم ليسوا خجولين ويتفاعلون مع النّاس، لكنّهم مشغولون غالبًا بتأمّلاتهم وأفكارهم. في الخلاصة، إنّهم غارقون في بحر الخيال.

انطواء القلق


وصف هذا النّوع بأنّه  "خجول" لأنّ انطواءه يأتي من الشّعور بعدم الارتياح مع الحشود أو مع مجموعات كبيرة من النّاس. في الواقع، هو النّوع النّمطيّ من الانطوائيّة حيث يكونون عادةّ هادئين ومطمئنّين في وحدتهم. أمّا سبب ذلك فيعود إلى أنّ وجود النّاس يوتّرهم ويشعرهم بالغرابة وعدم الثّقة في قدراتهم  ومهاراتهم الاجتماعيّة.

الانطواء المقيّد


 تتمتّع مجموعة الإنطوائيّين المقيّدين بالوتيرة البطيئة والتّفكير مطوّلَا دائمّا قبل الكلام، هذا بالإضافة إلى تحليل الأمور قبل القيام بها. فهذه الطّبيعة البطيئة تميّز هذا النّوع من الإنطوائيّة.


share
share