آخر تحديث: 05/02/2023

ثقافية

وزير الثقافة يلتقي الوفد الاعلامي الكويتي

 وزير الثقافة يلتقي الوفد الاعلامي الكويتي
الاثنين 05 شباط 2018


التقى وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي اليوم الخميس 25/1/2018 في مقر الوزارة الوفد الإعلامي الكويتي برئاسة عدنان الراشد أمين عام الإعلاميين الكويتيين والذي ضم عدد من رؤساء تحرير ووكالات الإنباء والمؤسسات الإعلامية الرسمية وغير الرسمية وبحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.
وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون الثقافي والإعلامي بين العراق والكويت وسبل تطويرها بما يخدم الحركة الإعلامية والثقافية في البلدين.

وفي بداية اللقاء شكر رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وزير الثقافة على إتاحته هذه الفرصة وأوضح ان الوفد الإعلامي الكويتي يزور العراق للتنسيق بشأن التغطية الإعلامية لمؤتمر المانحين لدعم إعمار العراق والذي يعقد للمدة من 12-14/2/2018 وبرعاية امير دولة الكويت والذي سيحضره أكثر من 70 دولة إضافة إلى العديد من المؤسسات والمنظمات العالمية والشخصيات السياسية والاقتصادية.

من جانبه رحب رواندزي بزيارة الوفد الكويتي مثنيا على مواقف دولة الكويت ازاء العراق بعد 2003 وقال: سعيد بهذه الزيارة وفي هذا الوقت وذلك لدور الكويت في معالجة بعض المشاكل التي نعاني منها في مرحلة مابعد داعش ومن المهم أن يكون الاعلام حافزا، وأحسنتم بحضوركم الذي يسبق مؤتمر المانحين والذي يعقد بمبادرة من صاحب السمو أمير دولة الكويت وبحضور دولة رئيس الوزارء الدكتور حيدر العبادي وعدد كبير من الدول.
واضاف رواندزي ان تجسير العلاقات بين الشعبين العراقي والكويتي مهمة وبدونها فأن الاواصر الآخرى لن تكتمل ومهمة الأعلام كبيرة وليست مكملة بل اساسية.
 
هنالك رواسب لمرحلة صدام حسين واحتلاله للكويت ولكن العلاقات الثقافية عليها ان تمحو تلك الآثار وهذا من خلال أقامة الأنشطة الثقافية المشتركة وعندما زرنا الكويت في العام الماضي وضعنا اساسات لهذه العلاقة.


share
share