آخر تحديث: 17/02/2018

أمنية

الآسايش تعلن انتشار مسلحين يشتبه انتماؤهم لداعش قرب السليمانية وتطلق عملية امنية

 الآسايش تعلن انتشار مسلحين يشتبه انتماؤهم لداعش قرب السليمانية وتطلق عملية امنية
الثلاثاء 23 كانون ثاني 2018

شفق نيوز/ اعلنت مؤسسة الامن الكوردية الآسايش في اقليم كوردستان، عن انطلاق عملية امنية بحثا عن مسلحين انتشروا مؤخرا في منطقة كرميان في إقليم كوردستان.

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم، انه ووفقاً للمعلومات والمتابعات الدقيقة تبين لقوات الآسايش وجود عدد من المسلحين المجهولين في سفح جبل بمو بمنطقة كرميان.

وأوضح البيان انه بعد التحقيق والحصول على أوامر قضائية ووفقاً لتوجيه من رئيس مؤسسة الآسايش في اقليم كوردستان، قامت قوات مشتركة من آسايش في بمو وميدان ودربنديخان بتنفيذ حملة تمشيط للمنطقة المذكورة، وتمكنت القوات من العثور على مخبأ للمسلحين المجهولين والاشتباك مع عدد منهم.

وتابع البيان ان قوات الآسايش تمكنت من تمشيط جبل بمو بشكل كامل والسيطرة على مخبأ المسلحين ومصادرة عدد من الاسلحة وكميات من الاعتدة والمواد المتفجرة.

وقال البيان: وفقاً للمعلومات المتوفرة لدى مؤسسة الآسايش في اقليم كوردستان ان هؤلاء المسلحين يشتبه انتماؤهم لتنظيم داعش، وكانت هناك معلومات مسبقة عن تحركاتهم في منطقة حمرين، والآن تقوم قوات الآسايش بالتعاون مع شرطة كرميان والقوات الامنية الاخرى بعملية تمشيط وبحث واسعة في المنطقة بحثاً عن هؤلاء المسلحين.


share
share