آخر تحديث: 20/08/2018

علوم وتكنولوجيا

هكذا سيُسرع تحديث غوغل الجديد بحثك

هكذا سيُسرع تحديث غوغل الجديد بحثك
الاثنين 22 كانون ثاني 2018

أعلنت غوغل عن "تحديث سرعة" ستقدّمه لخدمة البحث منها، سيجعل المواقع الإلكترونيّة البطيئة التحميل تظهر في أسفل قائمة النّتائج على الأجهزة الذّكية.

وتتوقّع الشّركة أن يكون لهذا التحديث الذي يبدو بسيطاً، الذي سينطلق في يوليو المقبل، والذي قد لا يؤثّر كثيراً على النتائج التي يجدها المحرّك، تأثيراً كبيراً من حيث سرعة الخدمة، نظراً إلى عدد بحوث غوغل التي تحدث بشكلٍ يوميّ.

تحديثٌ جديد للأجهزة الذّكية

ومن خلال هذا التغيير، ستأخذ غوغل سرعة تحميل الصّفحة بعين الاعتبار، من أجل تحديد مكان ظهورها في لائحة نتائج البحث الذي يُجرى عبر الأجهزة الذّكية المتنقّلة.

وأجرت الشّركة هذا التحديث سابقاً على الكمبيوتر، ولكنّها تطلقه لأوّل مرّة الآن على الأجهزة الذّكية المذكورة، خصوصاً وأنّ الكمّ الهائل من البحوث على موقع غوغل تُجرى عبر هذه الأجهزة.

شرط السّرعة أساسيّ

وقد يُحفّذ هذا التحديث المواقع الإلكترونيّة على اعتماد "مسرّع تحميل الصّفحات للأجهزة الجوّالة" Accelerated Mobile Pages (AMP)، من الشّركة عينها، لتقدّم نسخا مبسّطة منها لهذا النّوع من الأجهزة، فتُحمّل الصّفحة بشكلٍ أسرع.

وتقول الشّركة في المقابل، أنّها لن تأخذ هذا المسرّع فقط بعين الاعتبار، بل أنّها ستعتمد أيضاً على سرعة الصّفحة من دونه أو مع أي تكنولوجيا أخرى سواه.


share
share