آخر تحديث: 23/10/2017

رياضية

لبنان يربح واستراليا الأبرز آسيويا

لبنان يربح واستراليا الأبرز آسيويا
الأحد 13 آب 2017

 

ففي مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل-لبنان حصد المنتخب اللبناني فوزا ساحقا بنتيجة ٧٤-٩٦في ختام منافسات المجموعة الثالثة،،ضمن بطولة كأس آسيا في كرة السلة. ورفع رصيده الي خمس نقاط.

وسيلعب لبنان مع تايوان غدا الاثنين في مباراة التأهل الى دور الثمانية، وفي حال ربح فسيواجه المنتخب الايراني في ربع النهائي.

برز الممتخب اللبناني في هذه المبارة بمستوى جيد برغم كثرة الأخطاء .


كوريا- نيوزيلندا 


وضمن المجموعة الثالثة، عاش الجمهور اللبناني لحظات حماسية بالغة وهو يتابع مباراة كوريا الجنوبية ونيوزيلندا لما لنتيجتها من تأثير كبير على الصدارة، خصوصا أن محاربي التايغوك خسروا أمام منتخب الأرز بفارق 6 نقاط والاخير خسر أمام راقصي الهاكا بفارق ٦ نقاط.

وكانت الحسابات واضحة على اعتبار ان فوز نيوزيلندا يعني أنها ستحصد النقاط الكاملة وصدارة المجموعة على حساب لبنان الوصيفة وكوريا الثالثة.

أما فوز كوريا فتختلف معه الحسابات، فإذا تراوح بين نقطة ونقطتين تبقى الصدارة لنيوزيلندا وإذا كان الفارق بين ٣ و٧ نقاط فيتصدر لبنان، أما إذا كان الفارق أكثر من٨ نقاط فتتصدر كوريا ويصبح لبنان ثانيا بشرط الفوز على كازاخستان.

وبعد مجريات حماسية شهدت تشجيعا من الجمهور اللبناني لكوريا، وبعد تقلب في النتيجة على مدار الأرباع الأربعة، حسم أحفاد التايغوك المباراة في الثواني الأخيرة عبر رمية حرة، لتفوز كوريا الجنوبية٧٥-٧٦  وتسقط نيوزيلندا للمرة الأولى في البطولة.

فوز كوريا بفارق نقطة أبقى ترتيب المجموعة على حاله، حيث تصدرت نيوزيلندا أمام لبنان الوصيف وكوريا الثالثة وفق ما ذكرته وكالة الانباء الوطنية في لبنان.


اليابان- هونغ كونغ

وضمن منافسات المجموعة الرابعة، حقق المنتخب الياباني فوزا ساحقا  على حساب منتخب هونغ كونغ بفارق كبير بلغ٣٣  نقطة٥٩-٩٢ .


استراليا- تايوان

وفي المجموعة نفسها، تابع المنتخب الاسترالي سلسلة انتصاراته وتفوق على المنتخب التايواني بفارق ٤٠ نقطة ٩٠-٥٠، محققا فوزه الثالث، ويبقى المنتخب الأسترالي الأبرز في ترجيحات الفوز بالبطولة.

www.alsabbaq.com


share
share