آخر تحديث: 14/11/2018

محركات

هذا ما يجعل قيادة ال Raptor رائعةً

هذا ما يجعل قيادة ال Raptor رائعةً
الاثنين 12 حزيران 2017

 

حين وصلت الF-150 Raptor  الجديدة بادئ الأمر إلى صالات العرض، لم يدرك الجميع مدى تميّز الابتكارات الموجودة فيها.


فإلى جانب المحرّك ذات القوّة العظيمة والمرونة والشّكل الجديد، تتمتّع هذه السيّارة بنظام القيادة الأكثر تطوّراً ضمن فئتها، وهو نظام إدارة الأرضيّة Terrain Management System. وتجتمع في هذا النّظام ميزتا القيادة الرّباعيّة الدّفع، والأقفال الإلكترونيّة، لتقدّم أفضل خبرة قيادة على مختلف الأرضيّات والطّرق.

 

ومن أجل منح سائقي Raptor  المزيد من الأداء والقدرات على الطّرق وأيضاً عند خوض الأوف رود، طوّر مهندسو فورد للأداء هذا النّظام الجديد ليتحكّموا بتوزيع القوّة بين العجلات الأماميّة والعجلات الخلفيّة. ويجتمع هذا النّظام بنظام نقل القيادة العاشريّ السّرعات، ومحرّك الEcoBoost  القوّي، فيقدّم الRaptor  قوّة 415  حصان و678 نيوتن متر لعزم الدّوران.

 

ويتحكّم النّظام أوتوماتيكيّاً بتوزيع القوّة على العجلات الأماميّة والخلفيّة، عبر استخدام الأقفال الإلكترونيّة أفضل استخدام، فتصبح خبرة قيادة السيّارة اليوميّة مثاليّة، لأنّ السيّارة تتأقلم بنفسها مع الأرضيّة ونوعيّتها، فتشدّ عزمها عند اللزوم وتستريح عندما يجب ذلك. ويمكن أيضاً للسّائق أن يختار نمط القيادة: فحين يختار مثلاً نمط الطّقس، عبر متحكّم الأرضيّة، يصبح هذا الأخير جاهزاً للأرضيّات المؤدّية إلى الانزلاق. وعند اختياره لنمط القيادة الرياضيّة، تصبح قيادة السيّارة أكثر متعة، من حيث الإسراع وأداء الأوف رود، وهكذا دواليك.

 

هذا النّظام يمنح الثّقة الكاملة للسّائق لدى قيادته للRaptor، وتمّ اختباره على مدى 4,000 كلم تقريباً في مسابقة أفضل سيّارة للصحراء 2016.

 

www.alsabbaq.com


share
share