آخر تحديث: 20/08/2018

محركات

هذه مراحل إنتاج LC من لكزس

هذه مراحل إنتاج LC من لكزس
الأربعاء 07 حزيران 2017

 

في قسمٍ مخصّصٍ داخل مصنع تويوتا موتوماشي في أيشي اليابانيّة، يعمل أهمّ الحرفيّين على صنع سيّارة LC  من لكزس.


ويُعرف هؤلاء الحرفيّون باسم "تاكومي"، ما يعني "حرفيّ" في اللغة اليابانيّة، ومعظمهم عمل سابقاً على سيّارة LFA  من لكزس في مصنع موتوماشي، والآن هم يستخدمون المهارات التي اكتسبوها ليساهموا في تصنيع ال LC. وهذه المهارات تتعلّق بشكلٍ خاص بمكوّنات ألياف الكاربون، والجلد، واللمسات الأخيرة التي يقومون بها يدويّاً لكلّ نسخة LC.

 

وفي ما يتعلّق بمكوّنات ألياف الكاربون المذكورة، تُستخدم في تصنيعها التقنيّة عينها التي استُخدمت في ال LFA. وتتضمّن الLC   عناصر من البلاستيك المدعّم بألياف الكاربون لنسبةٍ كبيرة من هيكليّتها الدّاخليّة. ويمكن أيضاً للمشترين أن يختاروا سقفاً من الكاربون.

 

ومنذ صناعة الLFA، تمّ تحسين الكثير في مصنع موتوماشين مثل كسو المساحة الخاصّة بالجمع الأخير للقطع باللّون الأبيض الكامل، الذي يُعتقد أنّه يساعد على التركيز. والآن بات لفريق العمل نحو 20 دقيقة لإنهاء كلّ مهمّة كي يتسنّى لهم الوقت لتأمين المعايير العالية الجودة التي تفرضها لكزس.

 

وفي المرحلة الأخيرة، يخضع كلّ ملم من السيّارة إلى التدقيق الجادّ في غرفةٍ مضاءة عبر الLED ، ومن ثمّ في غرفة خاصّة ذات الزّجاج السّميك من أجل اختبار صوت المحرّك ومكوّناته.

 

وتتوفّر الLC   بنسختي LC 500  وLC 500h ، يبدأ سعرهما ب92,975$ لمحرّك ال 471 حصان في ال LC 500، و97,485$ لمحرّك ال 354 حصان في ال LC 500h.

 

www.alsabbaq.com


share
share