آخر تحديث: 16/08/2022

محركات

ألفا روميوFURIA 2016 من بول بريشكيه

             ألفا روميوFURIA 2016 من بول بريشكيه
الجمعة 05 آب 2016

  

 

يقدّم بول بريشكيه المفهوم الجديد لسيّارة ألفا روميو  FURIA  لعام 2016، الّذي استغرق الكثير من الوقت للتّفكير بهذا المشروع وتنفيذه.

 

في الواقع، تطلّب تصميم المفهوم الجديد حوالي عشرة أشهر من العمل الدّؤوب. وأعرب بول بريشكيه عن سعادته التّامّة في تصميم مفهوم ألفا روميوFURIA 2016، واستمرّت هذه السّعادة بفضل عمليّات التّنفيذ السّريعة للسّيّارة الجديدة.

 

وصبّت الافتراضات في احتمال خلق سوبر سيّارة تتمتّع بتصميم يعكس ستايل العلامة التّجاريّة. وبالتّأكيد أنّ اسمFURIA  موجود في سلسلة نماذج ألفا روميو، غير أنّ المفهوم الجديد ليس عبارة عن جيل جديد لنموذج كلاسيكيّ واحد. في هذا السّياق، أراد المصمّم بريشكيه أن يجمع النّماذج الكلاسيكيّة كلّها، بقدر المستطاع، في مفهوم واحد.

 

بناءً على ما سبق ذكره، سوف يكتشف الزّبائن شبهًا بين المفهوم الجديد والنّماذج الكلاسيكيّة المتعدّدة من خلال مطابقة بعض التّفاصيل، مثل الطّلاء الأخضر مع التّفاصيل البرتقاليّة الّتي تشبه ألفا روميوBertone Carabo، أمّا القسم الخلفيّ من السّيّارة والخطوط الأفقيّة فهي قريبة من ألفا روميوTipo 33-2 Daytona، ألفا روميوFuria GI، وألفا روميوCuneo 33. أمّا شكل الجسم الأساسيّ فهو يعكس شكل ألفا روميو 33Stradaleوألفا روميوGTV Spider.

 

ومن أهمّ تفاصيل تصميم المفهوم الجديد، نذكر الأقواس القاطعة، والجزء الأماميّ من السّيّارة خصوصًا الشّبك. وبالنّسبة إلى التّصميم الدّاخليّ تحديدًا، فالسّيّارة مخصّصة لشخصين، وهي رياضيّة بامتياز، ومجهّزة بكلّ معايير السّلامة والرّاحة.


share
share