آخر تحديث: 03/07/2022

محركات

الصورة الاولى لشاحنة مرسيدس الكهربائية

الصورة الاولى لشاحنة مرسيدس الكهربائية
الأحد 31 تموز 2016

نشرت مرسيدس صورًا لشاحنة ثقيلة كهربائيّة التّشغيل الّتي ما زالت في مرحلة التّجارب، وسيتمّ بيعها بالتّأكيد قبل وصول شاحنات تسلا الأمريكيّة.

 

في الواقع، تكلّمنا منذ أيّام على نيّة شركةTesla     بالهيمنة على قطاع الشّاحنات الكهربائيّة، فقد أعلن رئيس الشّركة أيلون ماسك عن خطط لتقديم شاحنات كهربائيّة بالكامل، سواء خفيفة كانت أم ثقيلة.

 

إلّا أنّ مرسيدس استبقت الخطوات وأعلنت عن شاحنتها شبه الكهربائيّة مرسيدس بنز Urban eTruck.

 

وإذا تمّت مقارنةUrban eTruck    مع شاحنات الوقود العاديّة، سنجد أنّ صوتها هادئ نسبيًّا، مع قدرتها على حمل وزن يصل إلى 26 طنًّا.ولكن لا يمكن لشاحنةUrban eTruck     ان تسير على مسافاتٍ طويلة، ويعود ذلك إلى قدرتها على السّير لنحو 200 كيلومترًا فقط.

 

في الواقع، هذه الشّاحنة مخصّصة للعمل في المدن“Urban” أي أنّها ستعمل إم لتوصيل البضائع من نقطتين في المدينة نفسها، أو ستكون شاحنة للقمامة أو ما إلى ذلك.

 

وعلى الرّغم من الإعلان عنها، إلّا أنّ شركة السّيّارات الألمانيّة دايملر أكّدت أنّها لن تبدأ تسليم هذه الشّاحنة لمرسيدس قبل أوائل العقد المقبل. وحتّى ذلك الحين، تتوقّع الشّركة إدراج تحسينات تقنيّة على البطّاريّات، ممّا يسمح بتخفيض سعرها ورفع كفاءتها.

 

إلى ذلك، إستعانت الشّركة بإحدى شاحناتها الحاليّة ذات المحاور الثّلاثة، فنزعت منها محرّك الدّيزل، وزوّدتها بمحرّكات كهربائيّة على المحاور الخلفيّة. وسيكون من الممكن إعادة شحن بطارياتال212 كيلوواط في السّاعة.

 

 www.alsabbaq.com


share
share