آخر تحديث: 04/07/2022

محركات

BMW i8 مدهشة بالأخضر والأبيض

BMW i8 مدهشة بالأخضر والأبيض
الثلاثاء 19 كانون ثاني 2016

 
 

 BMW i8  مدهشة بالأخضر والأبيض

 

يأتي مثلٌ جديدٌ على قابليّة تشخيص الBMW  بشكلٍ خاطف للأنظار، أيضاً هذه المرّة من أبو ظبي. فوضع الوكيل المحلّي لها جهوداً كبيرة ليتميّز عالميّاً، من خلال ابتكار مشاريعَ خلّاقة لسيّاراتها. وتتميّز الBMW i8  هذه المرّة باعتمادها للّون الأبيض المختلف عن أبيض Crystal White  العاديّ أساساً، ولتفاصيل ملوّنة بأخضر الJava Green.

 

ويتلاءم اللّون الأخضر بشكلٍ رائع مع تصميم السيّارة الخارجيّ، وأيضاً مع عجلاتها السّوداء. أمّا من الدّاخل، فينمزج الأسود بالأبيض لمظهر عالي الرّفاهيّة ورياضيّ في الوقت عينه.

 

ولا تتغيّر قوّة الBMWi8  ولا محرّكها في هذه النسخة، تماماً كما يحصل مع جميع سيّارات i8  المعدّل تصميمها، بل هي تحافظ على نظامها الهايبرد ومحرّكي TwinPower  من ثلاثة سيلندرات وميزة توربو، وتكنولوجيا eDrive  من BMW  لنظام القيادة الكهربائيّة.

 

ويولّد المحرّك العامل على الوقود قوّة 231 حصان، ويرسل هذه القوّة الى عجلاتي الBMW i8  الخلفيّتين، فيما يعطي المحرّك الكهربائيّ قوّة 131 حصان، ويبعث بهذه القوّة الى العجلتين الأماميّتين، فتصل سرعة السيّارة القصوى وهي سارية فقط على الطّاقة الكهربائيّة، الى 120 كلم/ساعة.

 

المصدر: مجلة السبّاق

www.alsabbaq.com


share
share