آخر تحديث: 05/02/2023

محركات

بورش تتألّق غداً في لومانز المنتظر

بورش تتألّق غداً في لومانز المنتظر
الجمعة 12 حزيران 2015

سيقع غداً الحدث الذي يتطلّب أكبر قدرة على التحمّل من المشاركين، هو سباق لومانز، بدورته الثالثة والثمانين. وسيارات البورش هايبريد الثلاثة هي الأكثر ابتكاراً بين السيارات الستة والخمسين المشاركة في السباق، كما أنّها تحمل التكنولوجيا المستقبليّة لسيّارات بورش الرياضيّة.والتقنيّات الثوريّة فيها تركّز على الفعاليّة في الفئة الأولى من نماذج السيارات في لومانز (LMP1)، ما دفع بالبورش للعودة الى أعلى مستويات التسابق.

 

ودمج المحرّك العامل على الوقود، ومن نوع 2 liter V4مع ميزة توربو، بنظامي تحويل الطاقة (طاقة الفرامل والطاقة المهدورة)، يعطي السيّارة قوّة 1000 حصان.

 

بما ان سرعةً تفوق ال330 كلم/ساعة هي خطيرة في المسار الفائق السرعة غرب فرنسا، تملك ال919 تصميماً ايروديناميكيّاً مميّزاً للومانز. هذا التصميم يخفّف من قوّة الاحتكاك ويزيد من سرعة السيّارة، متانتها وأدائها، نسبةً للسباقات الأخرى.

 

سائقو سيارات البورش الثلاثة قد شاركوا في بطولة لومانز سابقاً بعدد 43 مرّة. فالسيّارة الحمراء التي تحمل رقم 17، يقودها تيمو بيرنهارد الألماني، بريندون هارتلي النيوزيلاندي، ومارك ويبير الأوسترالي. والسيّارة السوداء، رقم 18، سيقودها رومان دوماس الفرنسي، نييل جاني السويسري، ومارك لييب الألماني. أمّا السيارة الثالثة من بورش، وهي البيضاء، فسيتشاركها كل من ايرل بامبر النيوزيلاندي، نيكو هولينغبيرغ الألماني ونيك تاندي البريطاني.

 

يجدر الذكر أن بورش سجّلت عدداّ كبيراً من الأرقام القياسيّة منذ أن شاركت في سباق لومانز. 

 

www.porsche.com

 
 
المصدر: مجلة السبَاق


share
share