آخر تحديث: 22/10/2019

اعمال

العراق يتباحث مع مصر حول مشروع الربط الكهربائي العربي وتطوير الكوادر المحلية

العراق يتباحث مع مصر حول مشروع الربط الكهربائي العربي وتطوير الكوادر المحلية
الأربعاء 10 حزيران 2015

اعلنت وزارة الكهرباء، الاربعاء، عن اجراء مباحثات مع وزير الكهرباء المصري حول مشروع الربط الكهربائي العربي وتطوير الكوادر المحلية، فيما اعربت مصر عن استعدادها لتقديم خدماتها من اجل دعم قطاع الكهرباء العراقي.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "وزير الكهرباء العراقي قاسم محمد الفهداوي تباحث مع وزير الكهرباء المصري محمد شاكر المرقبي حول موضوع الربط الكهربائي العربي"، مشيرة الى ان "الجانبين ناقشا ايضا افاق التعاون ونقل الخبرات بين الجانبين العراقي والمصري لتطوير الكوادر المحلية في ما يخص الانتاج والنقل والتوزيع للطاقة الكهربائية".

وأضافت الوزارة ان "مصر اعربت عن استعدادها لتقديم خدماتها من اجل دعم قطاع الكهرباء العراقي بكل ما يمتلكون من خبرات وقدرات في هذا المجال".

ويعد العراق إحدى الدول التي أسست لمشروع الربط الخماسي إلى جانب سورية والأردن ومصر وتركيا والذي أصبح الآن يعرف بمشروع الربط الثماني بعد انضمام ليبيا ولبنان وفلسطين إلى المشروع.

ووصل وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في ( 5 حزيران 2015) جمهورية مصر العربية لبحث خلال الزيارة دعم التعاون بين البلدين ولبحث الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الطاقة الكهربائية، ومشاركة الشركات المصرية في مشاريع الوزارة بجميع قطاعاتها.

 

المصدر: السومرية نيوز

alsumaria.tv 


share
share