آخر تحديث: 18/07/2019

اعمال

اليونان تشجّع الإمارات على الإستثمار السياحي لديها

اليونان تشجّع الإمارات على الإستثمار السياحي لديها
السبت 06 حزيران 2015

قال وزير السياحة اليوناني أثناء زيارةٍ له إلى الإمارات العربية المتحدة أنّ قطاع السياحة في اليونان مزدهر وأنّه يوفر فرصاً استثمارية ضخمة للمستثمرين الإماراتيين ودول مجلس التعاون الخليجي وستوفر الدولة اليونانية للمستثمرين الخليجيين أرضية ملائمة للإستثمار نتيجة حسن العلاقات التي تعود إلى عشراتٍ من السنين والتي لم يشوبها أي خللٍ يُذكر..
 
 
تمثل السياحة  ما يقارب  20 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في اليونان، وهو القطاع الرئيسي للاقتصاد.بعدما صدرت إحصائيات المركز الأوروبي الذي أعلن أنّه قد زار أكثر من 22 مليون سائح اليونان العام الماضي
 
ويقود الحكومة هذا العام رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس الذي أتى لتطبيق سياسة عمادها مكافحة التقشف، وكان وصل الى السلطة في انتخابات مبكرة في يناير من هذا العام حاملاً شعار إقرار معدلات ضريبية منخفضة لتشجيع الاستثمار.
 
 
حقيبة السياحة في اليونان هي الآن جزء من إستراتيجية جديدة للاقتصاد تقوم على إندماج الوزارات مثل وزارات كالأشغال والبنية التحتية والنقل البحري ووزارة السياحة كلّها في وزارةٍ واحدة. وجاء اندماج الوزارات فور فوز الحزب اليساري سيريزا وتشكيل حكومة ائتلافية مكونة من حزبين مع حزب اليونانيين المستقلّ (ANEL)،الوزارة الجديدة تشرف على التنمية و إطلاق القدرة التنافسية والشحن المنظّم في بحر إيجة، والسياحة والبنية التحتية والنقل والشبكات.
 
 
وقال وزير السياحة اليونانية للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات أن يضعوا في حساباتهم اليونان كوجهة ودية تناسب جميع الأذواق حيث التاريخ والثقافة والتراث والطبيعة والسياحة العلاجية،وذكّربأنّ الطعام اليوناني مشابه جداً لأنه من هذه المنطقة و إنّ كل من يزور اليونان سوف يشعر بأنّه في بلده الثاني.
 
 
المصدر: مجلة السبَاق
 


share
share