آخر تحديث: 22/10/2019

اعمال

بدء مؤتمر الاوبك بحضور العراق ومفاوضات بشأن الحقول المشتركة مع ايران والكويت

بدء مؤتمر الاوبك بحضور العراق ومفاوضات بشأن الحقول المشتركة مع ايران والكويت
الجمعة 05 حزيران 2015

اعلن وزير النفط عادل عبد المهدي، الجمعة، عن بدء اعمال مؤتمر منظمة الاوبك للدول المصدرة للنفط بمشاركة العراق، فيما أكد أن العراق بدأ مفاوضات مع الجمهورية الإسلامية في ايران والكويت في كل ما يتعلق بالحقول المشتركة والعمل المشترك بين البلدان المتجاورة.

 

وقال عبد المهدي في بيان تلقت، السومرية نيوز، ان "اعمال مؤتمر منظمة الاوبك للدول المصدرة للنفط بدأت، اليوم"، مشيرا الى ان "الوزارة تعمل وفق ثلاث خطط استراتيجية لزيادة انتاج العراق من النفط والغاز".

وأكد عبد المهدي أن "العراق انجز منجزا عظيما متمثلا بجولة التراخيص"، موضحا أن "الجهد الوطني الذي رافق جولة التراخيص هو من يدير عملية استخراج النفط، كما ان شركات وزارة النفط هي التي تدير بعض الابار".

وأشار عبد المهدي إلى أن "هناك رقع كثيرة مازالت بعيدة عن العمليات النفطية نحاول ان ندخلها اما بجولة تراخيص جديدة او بالجهد الوطني"، مشيرا الى ان "العنصر الثالث الذي يساهم في زيادة الإنتاج هو التعاون مع دول الجوار".

وبين الوزير ان "العراق بدأ مفاوضات مع الجمهورية الإسلامية في ايران, ومع الكويت في كل ما يتعلق بالحقول المشتركة, والعمل المشترك بين البلدان المتجاورة, لتسهيل ومساعدة كل طرف للطرف الاخر مما يسهم في تعظيم الإنتاج ونساعد في تنوع انتاج".

 

المصدر: السومرية نيوز
alsuamria.tv


share
share