آخر تحديث: 23/05/2019

اعمال

وزير النفط يوقع مذكرة تفاهم مع وزير الطاقة الاذربيجاني

وزير النفط يوقع مذكرة تفاهم مع وزير الطاقة الاذربيجاني
الثلاثاء 02 حزيران 2015

 

اعلن وزير النفط عادل عبد المهدي,اليوم الثلاثاء، عن مذكرة تفاهم مع وزير الطاقة الاذربيجاني، مطالبا الشركات الأذربيجانية ذات الاختصاص للمساهمة في تطوير البنى التحتية للنفط في العراق.

وجاء في بيان صادر عن مكتب المستشار الإعلامي لوزير النفط, اليوم ان "عادل عبد المهدي ووزير الطاقة الاذربيجاني وقعا مذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات الطاقة وتطوير البنى التحتية للنفط في العراق".

وأضاف ان "المذكرة ستشمل تدريب العاملين في مجالات الطاقة في العراق, وتطوير البنى التحتية للمنشآت النفطية "، موضحا ان "وزير النفط عادل عبد المهدي دعا الى فتح افاق جديدة للاستثمار بين البلدين".

وأكد البيان ان "عبد المهدي أشار الى ضرورة ان يتم تدريب الايدي العاملة العراقية على وسائل متطورة في استخراج النفط"، ملفتا الى "أهمية التعاون مع أذربيجان وبما ينعكس ايجابا على واقع الصناعة النفطية والبنى التحتية للمنشأت النفطية ."

ويذكر ان وزير النفط عادل عبد المهدي كان قد شارك في افتتاح معرض ومنتدى النفط والغاز الدولي الثاني و العشرون في أذربيجان مؤكدا حرص الوزارة على تهيئة البيئة الامنة لاستقطاب الاستثمارات التي تصب في مصلحة القطاع النفطي وترتقي بالصناعة النفطية في البلاد .

كما التقى عبد المهدي برئيس شركة النفط والغاز الاذربيجانية مؤكدا سعي بلاده لتعزيز العلاقات والتعاون الاقتصادي بين البلدين وبما يحقق مصالحهما ، مفيدا بوجود تفاهمات لتوقيع عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات مختلفة.

 
ألمصدر: رووداو


share
share