آخر تحديث: 17/07/2019

محركات

اليكم ال BMW M235i 2015 المكشوفة

اليكم ال BMW M235i 2015 المكشوفة
الخميس 14 أيار 2015

تنضمّ الBMW M235i  الى سلسلة "M" من BMW، ولكن هذه السيارة المكشوفة لا تشبه سيارات ال"M" سوى قليلاً. فقوّتها هي بنصف قوّة سيارات السلسلة، وهي أقرب الى سيارة الcoupe، من سيارات الMذات الرقم الواحد (M3, M4, etc…). ولكن رغم ضعفها النسبيّ، قد تكون الأمتع قيادةً في سلسلتها.

 

كَشْفُ الM235i  لم يؤثّر على سحر هذه السيارة وجمالها. ولكن لا يخلو الأمر من بعض الفوارق، فحين تقاد على الخطّ السريع، تُدخل نسبة أكبر من الضجيج عبر سقفها القماشيّ، وعندما يُسرَع بها على طريق وعرة فليلاً، قد تُعرّض سائقها الى هزّة هيكليّة خفيفة، خصوصاً حين تكون مكشوفة. ووزنها يتخطّى وزن الcoupeب 147 كلغ.

 

هو صحيحٌ أن الوزن الزائد أبطأ الM235i ، وأخذ منها الخفّة التي كانت تتمتّع بها الcoupe، لكنّ لم تزل خبرة قيادتها فريدة ومثيرة على طرقات السائق المفضّلة، وهذا ما يعوّض مليّاً عن كلّ نقصٍ فيها.

 

قوّة السيّارة وصلابتها متوازنتان، وهي متناغمة مع محرّكها، وهو من نوع 3.0 liter sixمع ميزة توربو.

 

ونشدّد على عدم اعتبار هذه السيّارة لسباق، كالM4مثلاً، بقدر ما هي سيّارة ممتعة، يوميّة وعمليّة، لذا نادراً ما تتلاءم مع حلبات السباق.

 

اجمل ما في الM235i ، هو امكانيّة كشفها. وبكلّ هذه المواصفات، تتميّز السيّارة عن شبيهاتها في سلسلة M، وتثبت أن هذه السلسلة ما زالت تستطيع أن تضمّ سيارات رائعة. 

 
 
المصدر: مجلة السبَاق


share
share