آخر تحديث: 20/05/2019

اعمال

طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى إنخفاض منذ 15 عاماً

طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى إنخفاض منذ 15 عاماً
الأحد 10 أيار 2015

 طرأ مؤشر اقتصادي جديد تمثل في أنّ طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى إنخفاض منذ 15 عاماً

 

إن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة ارتفع بشكل طفيف الاسبوع الماضي، وبقي قريباً في أدنى مستوى منذ 15 عاماً في إشارة إلى أن سوق العمل لا يزال في تحسنٍ مستمرّ بالرغم من النمو الاقتصادي المعتدل.
 
 
وكشفت  وزارة العمل الامريكية أنّ الطلبات  الأولية للحصول على إعانات بطالة حكومية ارتفعت إلى 3000 طلب ذلك أنّ المعدّل الموسمي عادةً يكون بحدود 265000 طلب إعانة أسبوعياً..
 
 
وكانت الطلبات  للأسبوع السابق غير المنقّحة في حدود 262،000، وهي أقل قراءة منذ أبريل 2000. ووصلت الطلبات الى  أدنى من 300،000 لمدة تسعة أسابيع. عادة ما يرتبط هذا الحد مع سوق العمل ومعدّلات البطالة الظرفية والموسمية..
 
 
وكان اقتصاديون استطلعت رويترز اراءهم توقعوا ارتفاع الطلبات إلى 280،000 في الأسبوع الماضي. وقال محلل بوزارة العمل، لم يكن هناك أي شيء غير عادي في البيانات على مستوى الدولة.
 
 
المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع من الطلبات ، تعتبر مقياساً أفضل لاتجاهات سوق العمل من قراءة التقلبات من أسبوع إلى الأسبوع، انخفض 4250 الأسبوع الماضي إلى 279500، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2000.
 
 
ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في الجلسة مقابل اليورو على البيانات، في حين أن أسعار سندات الخزانة الأمريكية قلصت المكاسب المتوقّعة على المدى المنظور.
 
 
البيانات ليس لها تأثير على تقرير الوظائف ليوم الجمعة من شهر ابريل لأنها تقع خارج فترة الدراسة.
 

ومع ذلك، فإن الاتجاه المنخفض في المطالبات يوفر التفاؤل أن الوظائف غير الزراعية انتعشت في أبريل، على الرغم من تقرير سابق يُظهر ان أرباب العمل بالقطاع الخاص الشهر .الماضي استأجروا عمال أقلّ منذ أكثر من عام.

 

المصدر: مجلة السبَاق

alsabbaq.com


share
share