آخر تحديث: 01/10/2022

محركات

إطلاق لاند روفر ديسكفري سبورت في الكويت

إطلاق لاند روفر ديسكفري سبورت في الكويت
الاثنين 04 أيار 2015

كشفت شركة علي الغانم وأولاده في الكويت عن لاند روفر ديسكفري سبورت التي تعد أكثر المركبات الفاخرة قدرة ومرونة في العالم ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، والتي تم اطلاقها مؤخرا في مجمع الافنيوز.


تعد ديسكفري سبورت المركبة الأولى ضمن عائلة ديسكفري الجديدة، وتتميز بنظام مقاعد 5+2 بنفس حجم نظام المقاعد الخمسة لمركبات الدفع الرباعي الفاخرة الحالية. ويحدد مفهوم التصميم الخماسي الجديد الذي تعتمده مركبة ديسكفري سبورت ملامح العائلة الجديدة من مركبات ديسكفري مع مستويات معززة من حيث الحجم والمساحة والشكل. وتجمع هذه المركبة بين مزايا التصميم الرائد والتكامل الهندسي لتقدم مركبة ديناميكية تتيح الاستخدام الأمثل لمساحة المقصورة الداخلية مع نظام المقاعد 5+2.

 


وتتجسد روح المغامرة في مقصورة ديسكفري سبورت، التي تم تصميمها مع التركيز على العملاء، باستخدام مواد عالية الجودة وكونسول مركزي عمودي ذي مؤثرات بصرية قوية يعكس التصميم الفاخر للمظهر الخارجي. بينما يتجلى مبدأ المرونة العالية الذي تشتهر به مركبات ديسكفري في مختلف جوانب المركبة. وتم دمج حلول التخزين في المقصورة مع إمكانية تخصيص ما يصل إلى أربعة مآخذ طاقة بقوة 12 فولت وستة منافذ USB للشحن تتوزع على صفوف المقاعد الثلاثة بأكملها، مما يتيح إمكانية شحن عدة أجهزة إلكترونية في وقت واحد.


 

و  تؤمن مركبات ديسكفري سبورت مستويات عالية من الراحة والأداء أثناء القيادة على الطرق الممهدة مع تزويدها بنظام تعليق مرن ذي نوابض طويلة إلى جانب المحور الخلفي متعدد الوصلات، مع الحفاظ على القدرات التي تشتهر بها لاند روفر حول العالم للقيادة على جميع أنواع التضاريس. وتقدم ديسكفري سبورت مستويات أداء رائدة من خلال زوايا الاقتراب والمغادرة وعبور العوائق التي تبلغ 25 و31 و21 درجة على التوالي، إلى جانب نظام الاستجابة للتضاريس، والقدرة على خوض المياه حتى عمق 660 مليمترا.

 


وعلى غرار جميع مركبات لاند روفر الجديدة، كانت مزايا السلامة من الأولويات الرئيسية خلال تطوير ديسكفري سبورت الجديدة، حيث تضمنت وسادة هوائية لحماية المشاة هي الأولى من نوعها ضمن هذه الفئة من المركبات، ونظام فرملة تلقائي في حالات الطوارئ، وهيكلا متطورا يجمع بين الفولاذ فائق المتانة والألمنيوم خفيف الوزن.


 

كما تتضمن أيضا شاشة عرض أمامية شفافة، ونظام ترفيه ومعلومات جديدة كليا بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 إنش، ومقاعد قابلة للطي والانزلاق في الصف الثاني لتوفير أقصى قدر ممكن من المرونة في تشكيل المقاعد.

وعند إطلاقها، سيتم تجهيز ديسكفري سبورت بتشكيلة من محركات البنزين والتوربو ديزل رباعية الأسطوانات. ويمتاز محرك البنزين Si4 سعة 2.0 ليتر ومحرك التوربو ديزل سعة 2.2 ليتر، بتقنية الإيقاف/التشغيل، والحقن المباشر بالضغط العالي، مع مكونات داخلية منخفضة الاحتكاك، وتقنية الشحن الذكي المتجدد لضمان مستويات لا تضاهى من الأداء المتميز والاقتصادي.

 

 

live.landrover-me.com

 
 
المصدر: مجلة السبَاق


share
share