آخر تحديث: 16/08/2022

محركات

جاغوار- لاند روفر تربح الكوين 2015

جاغوار- لاند روفر تربح الكوين 2015
الأحد 03 أيار 2015

حصلت شركة جاغوار- لاند روفر على جائزة كوين للتنمية المستدامة في الشركات 2015، بفضل تقليصها للأضرار البيئية التي تسبّبها معاملها ومنتجاتها.


هذه الجائزة هي الرابعة عشرة التي تحصل عليها الشركة منذ العام 1967، وقد انضمّت اليها جائزة التجارة الدوليّة عام 2014، تقديراً لانتشارها الكبير في جميع أنحاء العالم.

 

وقال المدير التنفيذي للشركة، الدكتور رالف سبيث: "يهمّنا جدّاً أن نركّز على خطّةٍ طويلة الأمد لعملنا، وأن نكون السبّاقين في الابتكار البيئي والتنمية المستدامة، ما يترك انطباعاً جيّداً عن مجتمعنا. ويشرّفنا أن نكون الحائزين على جائزة الكوين لهذه السنة أيضاً."

 

ومُنحت الجائزة في أسبوع الأعمال المسؤولة، الذي حصلت فيه جاغوار- لاند روفر على لقب شركة الأعمال المسؤولة لعام 2013-2014.

 

من المعدّات الى المواد المستخدمة، يحاول مهندسو الشركة ومصمّموها الذي يصل عددهم الى الثمانية آلاف، أن يقلّصوا الأضرار التي قد تتركها الصناعة على المحيط البيئي، فنجحوا بتخفيف نسبة اطلاق ثاني أوكسيد الكربون مثلاً ب25% من 2007 الى 2015 الحاليّة.

 

لطالما كانت جاغوار- لاند روفر السبّاقة في التصاميم المساعدة للطبيعة، مثل إعادة تدوير الموادّ الممكن استعمالها من جديد، تخفيض استهلاك الوقود، وتخفيف وزن السيّارات. وهي تعد بالمزيد من التكنولوجيات المساعدة للبيئة في الطرائز المستقبليّة من سيّاراتها.

 

تستعرض صالونات الصناعة الجديدة، الجاغوار XE، استعمال الشركة للتكنولوجيات المتقدّمة التي تسمح لها بتحقيق سير السيّارة 31 كلم لكل ليتر من الوقود، واطلاق ما لا يزيد عن 99 غراماً من ثاني أوكسيد الكاربون كل كلم. ناهيك عن ميزة الهيبريد المفيدة للبيئة، وهي استخدام الطاقة الكهربائية بدلاً من الوقود في كلّ من الرانج روفر هيبريد والرانج روفر سبورت هيبريد.

 

كما أن الشركة تدعم الشباب وتحاول أن تؤمّن لهم العيش الكرم، فرص العمل، وتطوير المهارات. 

 

live.landrover-me.com

 
 
المصدر: مجلة السبَاق


share
share