آخر تحديث: 17/07/2019

اعمال

بورصة قطر تقيّم المستثمرين وتكرمهم

بورصة قطر تقيّم المستثمرين وتكرمهم
الأحد 03 أيار 2015

أطلقت بورصة قطر  برنامج التميز في علاقات المستثمرين، الذي يهدف إلى تحديد وتكريم الشركات المدرجة والأفراد الأفضل أداء في مجال علاقات المستثمرين، وإجراء تقييم مفصل للمواقع الإلكترونية لتحديد الأكثر منها تميزا وخدمة للمستثمرين.

 

وستقوم بورصة قطر بالتعاون مع مؤسسة ايريديوم بإعداد الاستبيانات والتحليلات والتقييمات المطلوبة استنادا إلى آراء خبراء كبار ينتمون إلى المجتمع الاستثماري المحلي والدولي تمهيداً لإعلان النتائج ومنح الجوائز في شهر ديسمبر المقبل، وبذلك تكون بورصة قطر أول بورصة في المنطقة تتخذ هذا المنحى لتكريم الشركات المدرجة المتميزة في تقديم أفضل الخدمات للمستثمرين.

 

وقد كلفت بورصة قطر مؤسسة إيريديوم، وهي شركة استشارية مستقلة متخصصة في مجال علاقات المستثمرين بتصميم برنامج تقييم يتميز بالشفافية والعدالة لتحديد أفضل الشركات القطرية وأكثرها تميزاً في ممارسات علاقات المستثمرين، وكذلك تحديد أفضل الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في هذا المجال، وأفضل رئيس مالي CFOوأفضل مسؤول علاقات المستثمرين وأفضل ثلاثة مواقع الكترونية لعلاقات المستثمرين في قطر.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم أعرب السيد راشد بن علي المنصوري الرئيس التنفيذي للبورصة عن تقديره للأداء المتميز للعديد من الشركات المدرجة في بورصة قطر، وقال "تتمثل مهمتنا كبورصة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير منصة يمكن من خلالها أن يقوم المستثمرون بعمليات التداول بنزاهة وكفاءة".

 

وأضاف أن الشركات القطرية المدرجة هي بمثابة مرآة للاقتصاد القطري وأنها تمثل مدى التقدم والنهضة التي وصل إليها الاقتصاد القطري بكافة قطاعاته، الأمر الذي جعل أداءها محور التركيز اليومي لأنها تساهم في تشكيل صورة دولة قطر كمركز مالي إقليمي ودولي.

 

 

المصدر: مجلة السبَاق

alsabbaq.com

 


share
share