آخر تحديث: 18/07/2019

اعمال

الصين تشجّع الاستيراد ما يعزِّز التجارة العالمية

الصين تشجّع الاستيراد ما يعزِّز التجارة العالمية
الأربعاء 29 نيسان 2015

أكدت الصين مرة جديدة انفتاحها على الاسواق العالمية وتشجيعها فتح الاسواق وتفاعل انتاجها المحلي مع الانتاج الخارجي في خطوة تعكس تفاؤلا في حركة تبادل الانتاج في العالم .

 

كشف بيان حكومي ان الصين ستخفض رسوم الاستيراد على بعض السلع الاستهلاكية بحلول نهاية يونيو حزيران للمساعدة في تعزيز الانفاق المحلي ودعم الاقتصاد.

وقال مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) ان القرار اتخذ من اجل تلبية طلب استهلاكي متزايد لكنه لم يحدد السلع الاستهلاكية التي ستستفيد من خفض رسوم الاستيراد.

وتأتي هذه الخطوة مع تباطؤ نمو ثاني اكبر اقتصاد في العالم الى 7 بالمئة في الربع الاول من هذا العام وهو أدنى مستوى في ست سنوات مع تضرره من ركود سوق المساكن وتباطؤ في الاستثمارات والتصنيع.

وقال البيان الذي نشر مؤخرا ان هذه الخطوة ستساعد المستهلكين الصينيين على شراء السلع الاجنبية بزيادة عدد المتاجر في المناطق المعفاة من الرسوم الجمركية على الحدود وتوسيع نطاق المنتجات التي تباع في تلك المتاجر وزيادة الحد الاقصى لمشتريات المستهلكين.

وتدفق المستهلكون الصينيون حاليا على هونج كونج واليابان واسواق اخرى لشراء السلع الاجنبية بسبب رسوم الاستيراد المرتفعة في الصين.

وعلى سبيل المثال فان هاتف آي فون 6 الذي تنتجه شركة أبل يباع في الصين مقابل 852 دولارا امريكيا في حين يبلغ سعره في هونج كونج 721 دولارا.

 

المصدر: مجلة السبَاق

alsabbaq.com



share
share