آخر تحديث: 05/02/2023

محركات

المازيراتي Ghibli تخطف الأنظار في هانوفر

المازيراتي Ghibli تخطف الأنظار في هانوفر
الاثنين 27 نيسان 2015

تُعرض المازيراتي وطرازها المميّز من صالون E-Segmentالتنفيذي، وهو الGhibli، كضيفٍ بارز في معرضSiemens Digitalizationفي هانّوفر ميس الألمانية.

 

يسلّط المعرض الضوء، هذه السنة، على أهمّ الابتكارات الميكانيكية والتكنولوجيّة، مع التركيز على "الصناعة الرقميّة" مثل الأنظمة الرقميّة الصناعية والحلول التي تبرع فيها شركة Siemens، وتزوّد مازيراتي بها.

 

أثناء اليوم الأوّل من المعرض، وفي هذه المناسبة الجميلة، قدّمت شركتا مازيراتي وسيمنز ال’’Ghibli digitalization showcase’’ التي تجسّد العلاقة ما بين القطع الحقيقية والوهميّة في السيّارة، والتي تحوّل الميزات التكنولوجيّة الرقميّة في السيارة الى خبرة تفاعليّة وفريدة.

 

حاولت مازيراتي ان تنقل الى هانّوفر كلّ ما يحدث يوميّاً، وبسهولة، في صالونات تصنيع السيّارات، مع ابراز التقنيّات الجديدة المستخدمة والتكنولوجيا العصريّة. امّا المصنع الذي تُصَنَّع فيه سيّارات مازيراتي، هو الAvvocato Giovanni Agnelliفي Grugliasco، بالقرب من Turinفي شمال إيطاليا، بني عام 2012، وأُطلقت فيه صناعة طرازي GhibliوQuattroporteعام 2013.

 

محرّك الGhibliالرياضية من نوع V6، ومحرّك الQuattroporteالشهيرة من نوع V8 Twin-Turbo، لديهما قدرة كهربائية تتراوح بين 330 و350 حصان.

 

سرعة الGhibliالقصوى تصل الى 263 كلم/ساعة، وتستطيع أن تنتقل من حالة الوقوف التّام الى 100 كلم/ساعة في غضون 5,6 ثانية. تصميمها الأنيق وداخلها المتقن، بالإضافة الى التكنولوجيا المتقدّمة المستخدمة فيها، تجعل منها سيّارة مثالية وتليق بمجموعة مازيراتي.

 

ومن هذه المجموعة نوعٌ آخر، سيّارة الQ4، وهي رباعيّة الدفع مع محرّك جديد من نوع V6 Turbo Dieselوقوّة 275 حصان. وتكمل المجموعة  سيّارتي الGranTurismo CoupeوالGranCabrio"المفتوحة"، اللتين تمتلكا محرّكاً من نوع V8 aspirated  وقوّة 405 الى 460 حصان. وتستطيعان أن تقدّما لسائقيهما الراحة المعتادة لسيّارات المازيراتي، وأن يترافق راكبيهما في رحلاتهم بطريقةٍ مريحة وراقية.

 
 
المصدر: مجلة السبَاق


share
share