آخر تحديث: 05/02/2023

محركات

نيسان مورانو بلاتينيوم 2015:الفخامة

نيسان مورانو بلاتينيوم 2015:الفخامة
الأحد 26 نيسان 2015

تحتل مورانو المركز الثالث في مبيعات نيسان لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض (SUV) خلف روغ و باثفيندر. لكن مكانها محفوظ في ذاكرة محبي نيسان نظراً لتصميمها الفريد والجريء. أرست مورانو هذا العام معايير نيسان الجديدة في التصميم الخارجي، فيطهر نفس النمط على طراز 2016 من ماكسيما.

 

المميزات التكنولوجية

يتمتع نوع بلاتينوم منها بإضافات عدة كالمقاعد الجلدية المدفأة ومهوأة، تكييف تلقائي مزدوج النطاق ، (Dual-zone Automatic Climate Control) وتصميم "إنعدام الجاذبية" المستوحى من أجساد رواد الفضاء في المقاعد. كما تفتح السيارة وتدور عند إقتراب السائق منها. كذلك تنير مورانو الطريق عبر عدد كبير من مصابيح LED وتساعد السائق عبر أنظمة مثبت السرعة (Cruise Control) ومكابح الطوارئ وجهاز استشعار الحوادث. 

على صعيد الترفيه، تذهل  نيسان الركاب برزمتها التكنولوجية المتميزة بتسع مكبرات ومكثفي صوت من بوز (Bose)، وتسهل تغيير خصائص الصوت عبر عدد من الأزرار البسيطة. كما ترشد مورانو السائق عبر نظام الملاحة على شاشة اللمس في لوحة القيادة التي تبلغ 8 إنش. كما يتوفر فيها عدد كثيف من قوابس USB وقوابس 12 فولت.

 

الخصائص الميكانيكية والتقنية

تجهز مورانو بصندوق اتوماتيكي وفتحة سقف واسعة. ينتج محرك الست أسطوانات الذي تحمله قوة 260 حصان ويأتي بسعة 3.5 لتر. مما يعني أنها تصل إلى مئة كم/ساعة بعد 7.3 ثواني. كما تتمتع بناقل حركة ذات تعشيق مستمر (CVT) إلا أن اداءها على المنعطفات تم انتقاده ووصِفَ بالمطاطي. تستهلك مورانو 15 لتر تقريباً من الوقود كل 100 كم وتحتوي على خزان وقود سعته 72 لتر.

المصدر: مجلة السبَاق


share
share