آخر تحديث: 05/02/2023

محركات

تمتع بالحرية مع "مرسيدس SL"

تمتع بالحرية مع
الجمعة 24 نيسان 2015

جالت "SL" أرجاء شمال البرتغال الريفي فاتحةً سقف "فاريو" (vario) الذي يميز سيارات "مرسيدس" المكشوفة. يمنح تصميم السيارة السائق بإحساس طرازات "رودستر" الكلاسيكية المشهورة بشعور الحرية وحب الحياة الذي تضفيه على ركابها. فطافت "SL" الريف البرتغالي مستكشفةً بعض معالمه وقراه المبنية على طراز العصور الوسطى. 

 

 

مميزات وخصائص

 

تحمل السيارة محرك ستة أسطوانات وشاحن ترببني مزدوجا هادئا وذات صوت مخفّف. تمتاز "SL" بعدد من الخصائص المبتكرة كنظام الباس الأمامي (Frontbass) الذي يمنح الركاب تجربة إستماع فريدة برغم فتح السقف. كما توفر تقنية الشال الهوائي (Airscarf) وهو جهاز تكييف في سندات الرأس لتقليل تأثير فتح السقف على الركاب. وتساعد السيارة السائق على الرؤية في الليل عبر تقنية (Night View Assist Plus) التي تمكن السائق من كشف المشهد أمامه عبر التصوير الحراري والأشعة ما تحت الحمراء (Infrared.)

 

تقدم "SL" على الصعيد التقني هيكلا من الألمنيوم أخف بمئة وأربعين كغ من سابقتها، لتؤكد "مرسيدس" مرة أخرى صحة إسم "SL" وهو "سبورت لايت." يمكن إختيار وضع تقنية (Active Body Control) وهو نظام يسمح للسيارة أن تتفدّم بشكل متفوق على المنعطفات عبر تفعيل جهاز التعليق فيها. 

 

في "SL 400" يبلغ مستوى إستهلاك الوقود 7.3 لتر كل 100 كم ومعدل (CO2 Emission) أو إنبعاث غاز الكربون 172 غرام بالكيلومتر.

 

المصدر: مجلة السبَاق

alsabbaq.com

 


share
share