آخر تحديث: 02/02/2023

محركات

المولسان "بلو تراين": تحية من بينتلي الى "سبيد سيكس"

المولسان
الأربعاء 22 نيسان 2015

أبرزت بينتلي سيّارتها المميّزة والمحدودة الانتاج، الMulsanne، في اطار الاحتفال بالعيد الخامس والثمانين لسباق Blue Train الذي ربحه رئيس بينتلي في حينها، الكابيتان وولف بارناتو عام ١٩٣٠. 

 
عجلات البينتلي مولسان سبيد، المطلق عليها اسم "بلو تراين"Muliner limited edition، سوداء ومصنّعة من خليط المعدن، ولون مشغول ،ومحسّن، يعود تصميمه الى سيارة السبيد سيكس الصادرة عام ١٩٣٠. 
 
ستشهد النسخة المميّزة من السيارة انطلاقتها في معرض تكنو كلاسيكا الالماني، ستُصنّع اربعاً منها فقط، تُوجَّه بطبيعة الحال الى زبائن القارّة الاوروبية. 
 
يُنتجها قسم Bentley Coachbuilding، كما ان المولينر واخواتها الاربعة تقدّم عدداً من الميزات التي تكرّم السبيد سيكس. 
 
لوح السيارة الداخلي فريد من نوعه، كونه يحمل صورة السيارة الBlue Train Speed Six الاصلية، مكتوبٌ عليها "Blue Train 85 years". سيتميّز الانتاج الاوّل من هذا الطراز بhamper من المعدن اللوحي الفضّي من شركة Robbe & Berking، وزينة من البورسولان من انتاج شركة Havilard Limorges، بالاضافة الى مزامير شاميانيا كريستالية من Linley، وبساط للنزهات في الطبيعة من Angora. من الواضح ان أجود العلامات التجارية اجتمعت في هذه السيارة الفريدة من نوعها، والّلافتة بتألّقها. 
 
قال رئيس مجموعة بينتلي للإرث، ريشارد شارلزوورث :" البلو تراين هي من اهم السيارات في العالم التي نالت استحسان الجمهور، وهي تجسّد روح بينتلي السباقيّة بشكل متكامل. صحيحٌ ان وولف بيرناتو ربح بطولة Le Mans ثلاث مرّات، لكنّ ربحه لسباق البلوتراين استحوذ على خيال الجمهور، وغذّى اسطورة شبّان البينتلي. عبر ربح الCalais-Méditerranée Express، ضمن مكانه في تاريخ Speed Six الى الأبد. " 
 
اما سعر البينتلي بلوتراين، فيناهز ال٣٥٧٧٩٥ يورو، اي ما يساوي تقريباً ال٣٨٣٩٤١ دولار. 
 
 
 
المصدر: مجلة السبَاق
 


share
share