آخر تحديث: 02/02/2023

محركات

فكرة درّاجة ال BMW Apollo Streamliner تحبس الأنفاس

فكرة درّاجة ال BMW Apollo Streamliner تحبس الأنفاس
الاثنين 20 نيسان 2015

عادةً، لا تتصدّر مستجدّاتُ الدرّاجات الناريّة  الأخبار كثيراً، لكنّ هذه الدرّاجة مختلفة، لدرجة أنها تخفق قلب الناظر اليها. هي البيمر بارك المدهشة، الBMW Apollo Streamliner، وهي الابتكار العزيز الى قلب المصممّ التركي الموهوب Mehmet Doruk Erdem.


من جهةٍ، يوحي الجزء الخلفي من الدرّاجة بالشراسة والعدائية، ومن جهةٍ أخرى، يتّخذ الجزء الأماميّ طابعاً مستقبليّاً وهيئةً ملساء وناعمة، ما يشير الى شيءٍ واحد: هدف السرعة! فالدّرّاجة مصمّمة كي تكسر الأرقام القياسيّة للسرعة المسجّلة في سباق مدينة Salt Lake Cityفي ولاية أوتاوه الأميركيّة، وجزؤها الأمامي، ما هو إلّا خير دليلٍ على جهوزيّة الدرّاجة لحرف الهواء عنها حين تكون في أقصى سرعتها. وميزة هذا الجزء الأماميّ أيضاً هي انّه مغلّف كليّاً بغطاء فضّي، حتّى ان العجلة الأماميّة مختبئة وراءه، ما يضفي على الدرّاجة المزيد من الغموض والجاذبيّة.

 

هي أشبه بدرّاجة بطلٍ خارق، ولا شكّ في أنّ محرّكها، الذي لم تُعرف مواصفاته بعد، سيكون في غاية القوّة.

 

لم تتوضّح بعد امكانيّة التعاون مع BMW Motorradلتصميم الستريملانر، ولكن الأكيد أنّ الأبولو تحمل توقيع الBMW، من ناحية المعدن الفضّي المركّب مع الجلد.

 

رغم أنّها لم تزل سوى فكرة على طريق التبني ومن ثم التنفيذ، تبدو رؤية هذه الدرّاجة فعليّاً وواقعيّاً شيّقة ولا مثيل لها. ويرجّح أن تكون رؤيتها رائعة ومتألقة  في مسارات السباق، بالإضافة الى الطرقات العاديّة.

 

المصدر: السبَاق

alsabbaq.com

 


share
share