آخر تحديث: 02/02/2023

محركات

فلسفة "القيادة الذكيّة" من ميرسيدس بينز

فلسفة
الخميس 16 نيسان 2015

 القيادة الذكيّة تكمن في ربط الأنظمة، اجهزة الاستشعار والبرامج بطريقة تعزّز راحة المستخدم وسلامته. بعد المرسيدس- بينز S-Class PLUG-IN HYBRID،  أتت المرسيدس- بينز  C 350 eالجديدة بحلّة ديناميكيّة رفعت مستوى القيادة.

 

تصرف الS-Class PLUG-IN HYBRID2,81 ليتراً من الوقود في المئة كلم، وتطلق 65 غراماً في الكلم من ثاني أوكسيد الكربون، فيما تحرق ال C 350 eمن 2,11 الى 2,4 ليتراً من الوقود كلّ مئة كلم، وتطلق بين 48 و55 غراماً من ثاني أوكسيد الكاربون كلّ كلم.

 

استراتيجيّة التشغيل الذكي

عدد من الأنظمة والأكسسوارات تجعل من المرسيدس- بينز مركبة مريحة، تتناسق فيها الكهربائيات والميكانيكيّات بشكل مثاليّ. تعزّز سلامة سائقها، تسعى الى الحفاظ على البيئة، في طرقٍ متعدّدة، منها دعسة توفير الوقود الحصريّة.

 

مبادرة الهيبريد الاستراتيجي

 

الPLUG-IN HYBRIDهو قدرة شحن السيّارة بالكهرباء، عبر مدخل كهربائيّ فيها، يسمح لها بتخزين الطاقة الكهربائية وتقليل مصروف الوقود من خلالها. ويقول البروفيسور هيربيرت كوهلر، رئيس فريق البحث والاستدامة في دايملير، ان مرسيدس- بينز ستطرح نحو عشرة أنواع من السيّارات المتوفّرة فيها ميزة الPLUG-IN HYBRIDقبل ال2017، خصوصاً بعد نجاح الS 500 PLUG-IN HYBRIDوبعد اطلاق ال C 350 e.

 

القيادة الذكيّة اليوم...

 

بفضل "القيادة الذكيّة"، يتمكّن نظام المرسيدس من أن يعلم سائقها حين يكاد يرتطم بأي شيء، وفي نسخته المتقدّمة، يستطيع النظام أن يستدرك الحوادث حين يرتبك السائق، أي أن يشغّل المكابح مثلاً عند وشك وقوع الحادث. تستطيع السيّارة أن تقود نفسها على الطريق السريع من خلال نظاميDISTRONIC PLUSوStop&Go Pilot، كما ان نظام PARKTRONICيسمح لها بركن نفسها اوتوماتيكيّاً.

 

... وغداً

قد يصل التطور التكنولوجي الى مرحلة تقود السيّارات فيها بنفسها، فيما يستمتع الركّاب بجلسةٍ على مقاعد فخمة ومريحة في الخلف، مع شاشاتٍ حسّاسة وقدرة التحكّم بالسيارة عبر الصوت: هذا مشروع المستقبل، سيّارة الF 015 Luxury in Motion، التي تعمل عليه مرسيدس بينز.

 

المصدر: مجلة السبَاق

alsabbaq.com


share
share